تركية السوفية
إدارة و أعضاء منتدى تركية السوفية ترحب بكل زائر يتفضل و يقوم بزيارته .
نرحب بكم بأجمل عبارات الترحيب و باعذب الكلمات و بأحلى الألحان و بأرق التحيات بالحب و السعادة و الأمن و الأمان و لكم كل المحبة و المودة و السعادة و السرور
تركية السوفية
إدارة و أعضاء منتدى تركية السوفية ترحب بكل زائر يتفضل و يقوم بزيارته .
نرحب بكم بأجمل عبارات الترحيب و باعذب الكلمات و بأحلى الألحان و بأرق التحيات بالحب و السعادة و الأمن و الأمان و لكم كل المحبة و المودة و السعادة و السرور
تركية السوفية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تركية السوفية

تبادل المعلومات و الخبرات بين جميع الفئات للفائده و الإستفاده .شكرا
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تربية الآطفال بدون ضرب

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
فراشة سوف
مشرف ذهبي
مشرف ذهبي
فراشة سوف


عدد المساهمات : 6031
نقاط : 42017
السمعة : 171
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 33
الموقع : وادي سوف*الجزائر

تربية الآطفال بدون ضرب Empty
مُساهمةموضوع: تربية الآطفال بدون ضرب   تربية الآطفال بدون ضرب Emptyالخميس 13 ديسمبر 2012, 3:34 pm

[size=24
]تربية الآطفال بدون ضرب
ان الاطفال الذين يتعرضون للقهر او التخويف اوللضرب يحاولون الحصول
على القوة من خلال الانتقام لانهم يحسون بالالم وسوف يمارسون كل نشاط يؤدي الى ايذاء الاخرين ؛فالانتقام عند طفل الثانية قد يحدث من خلال بعثرة اطباق الطعام ؛وبعد بلوغه قد يكون الانتقام من خلال الجنوح ومقارعة القيم الاجتماعية .....


لذلك نحتاج كمربيين وسائل بديلة عن الضرب كعقاب عند ارتكاب الاخطاء ولتقويم سلوكهم ؛؛فما هي اساليب العقاب التي نستخدمها بعيدا عن الضرب .....؟ اساليب العقاب التي نستخدمها بعيدا عن الضرب



1-النظرة الحادة والهمهمة في السنة الاولى او الثانية من عمره)
وهي كفيلة بان تردع اطفالنا عن الخطا وعلى الاباء والامهات مراعاة اخطاء ابنائهم وان يكون العقاب بحجم الخطا .


2-الحرمان من الاشياء المحببه اليه في السنة الثالثه:


ويجب ان يكون الحرمان لفترة محدودة مثل ساعة او يوم فقط وبعد تكرار الخطا ؛ومثال على الحرمان :حرمان من مصروف اونزهة ....الخ

3-ان يترك يتحمل نتائج عمله بعد تنبيهه مسبقا .


4-الحبس المؤقت والاهمال من سنتين حتى 12سنه

وهذا النوع من العقاب مفيد جدا رغم ان الكثيرين منا لا يستعملونه فحينما يخطئ الطفل نفعل الاتي :


1-نخصص زاوية اوكرسي للعقاب في المنزل بان تكون المنطقه اوالغرفه مفتوحه ونستطيع مراقبته


2-يتم اهماله لفترة محدودة من الوقت وهي من 5 الى 10 دقائق كافية ان شاء الله .


3-اذا انتهت مدة العقوبه نطلب من الطفل المعاقب ان يشرح لنا اسباب العقوبه حتى نتاكد من فهمه لسبب العقوبه .


5- مدح غيره امامه :

ويشترط ان يكون للعقاب فقط وليس في كل الاحوال .


6-الهجر والخصام :

على الا يزيد عن ثلاثة ايام ونتراجع عنه عندما يعترف الطفل بخطئه .


7-شد الاذن :

اخر العلاج الضرب (لايضرب الطفل قبل سن العاشرة )
الضرب اخر الوسائل وليس اولها وللضرب شروط واداب ولا يكون الا في الامور الكبيرة كترك الصلاة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملاك الله
مشرف ذهبي
مشرف ذهبي
ملاك الله


عدد المساهمات : 8536
نقاط : 52699
السمعة : 248
تاريخ التسجيل : 12/07/2009
العمر : 43
الموقع : الوادي

تربية الآطفال بدون ضرب Empty
مُساهمةموضوع: رد: تربية الآطفال بدون ضرب   تربية الآطفال بدون ضرب Emptyالجمعة 14 ديسمبر 2012, 4:46 pm

ضرب الأطفال ومعاملتهم بـ قسوة لا يعود إلا بـ السلب
وعدم التربية الصحيحة


كل الشكر على الطرح المفيد والنصائح القيمة
دُمتي بـخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فراشة سوف
مشرف ذهبي
مشرف ذهبي
فراشة سوف


عدد المساهمات : 6031
نقاط : 42017
السمعة : 171
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 33
الموقع : وادي سوف*الجزائر

تربية الآطفال بدون ضرب Empty
مُساهمةموضوع: رد: تربية الآطفال بدون ضرب   تربية الآطفال بدون ضرب Emptyالإثنين 17 ديسمبر 2012, 11:16 pm

ملاك الله كتب:
ضرب الأطفال ومعاملتهم بـ قسوة لا يعود إلا بـ السلب
وعدم التربية الصحيحة


كل الشكر على الطرح المفيد والنصائح القيمة
دُمتي بـخير


سعدت كثيرا بمرورك الكريم امي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تربية الآطفال بدون ضرب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مذكرات السنة الاولى الثانية الثالثة .تربية بدنية ورياضية التعليم الثانوي
» مذكرات السنة الاولى الثانية والثالثة والرابعة متوسط كاملة تربية بدنية ورياضية
» بدون عنوااااااااااااااااان
»  بدون ضحك قصات شعر 2010
» هل هناك حب بدون تضحية ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تركية السوفية :: الأمومة و الطفولة-
انتقل الى: